عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

هنديان يدعيان تسلق أعلى قمة فى العالم.. ففضحتهما الصور

باباراتزي
طباعة
زعم زوجان هنديان قبل أشهر مضت أنهما تمكنا من الصعود إلى قمة جبل إيفرست في نيبال، فلقيا كثيرا من الحفاوة في صحافة بلدهما، لكن سرعان ما انكشفت كذبتهما وبات إنجازهما محل تشكيك من المتابعين.
والتقط الزوجان دينيش وتاراكيشواري راتود، صورا لنفسيهما قال إنها من على قمة جبل إيفرست، يظهران فيها بلباس ثقيل لمقاومة الثلوج، وفق ما نقلت صحيفة إندبندنت البريطانية.
لكن متسلقين للجبال رجحوا أن يكون الزوجان التقطا الصور في استوديو، قبل أن يقوما بمشاركتها على فيسبوك، والسبب أن فيها تناقضا لا يمكن تصديقه بحسب قولهم.
ويظهر الزوجان بلباس مختلف في الصور التي شاركوها على فيسبوك، في حين يصعب أو يستحيل أن يغير متسلقو الجبل ثيابهم أثناء الصعود بسبب البرودة الشديدة.
أما متسلقة الجبال الهندية، ساتياروب سيدهانتا، فقالت إن الزوجين أدخلا تعديلات باستخدام برنامج فوتوشوب الشهير على صورة كانت قد التقطت لهما بينما يظهران فوق القمة، رافعين علم الهند.
وقدمت جماعة من متسلقي الجبال شكوى لدى شرطة بيون، غربي الهند، تتهم الزوجين بالكذب والإساءة إلى بلديهما بادعاء إنجاز لم يتحقق.
وقال الزوجان في وقت سابق، إنهما أجلا إنجاب أطفال حتى يتفرغا لخوض مغامرات مشتركة وتسلق الجبال، لكن احتفاء الصحافة لم يلبث أن تحول إلى تشكيك وملاحقة بالاتهامات.

إرسل لصديق