عربى
PLUS
رئيس مجلس الإداراة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

"بلاك تيما وشارموفرز والمدفعجية" أشهر حفلات الأندرجراوند فى العيد

باباراتزي
طباعة
تختلف الاحتفالات بالأعياد من شخص إلى آخر فالبعض يقرر الاستمتاع بأيام العيد عن طريق حضور حفلات كبار المطربين عمرو دياب ومحمد فؤاد ونانسى عجرم وشيرين عبدالوهاب ومحمد حماقى وتامر حسنى وغيرهم من النجوم الذين اعتدنا على وجودهم فى حفلات ليالى عيد الفطر، ينافسهم فى ذلك حضور البعض حفلات الموسيقى العربية وحفلات دار الأوبرا المصرية.

من جانبهم تتجه الغالبية العظمى من الشباب إلى فنون «الأندرجراوند» التى تعبر عن أحلامهم وأمنياتهم فى كلمات الأغانى وأنواع معينة من الموسيقى التى يميلون إلى سماعها والتفاعل معها.

ويقوم الشباب بقضاء إجازته فى ملتقاه الأول فى مصر ساقية عبدالمنعم الصاوى التى تنظم مجموعة من الحفلات خلال أيام العيد لأشهر فرق الأندرجرواند وأقربهم إلى جمهور الشباب فى مصر. 

فتقدم ساقية الصاوى فى العيد وجبة دسمة من الحفلات الغنائية وألوانًا عديدة للأغنيات الشبابية وموسيقى الروك والجاز والراب وغيرها من الفنون التى تجذب انتباه وعقول الكثير من الشباب. 

فرقة «رسايل» تحتفل وسط معجبيها من الشباب ليكون الفنان أحمد يونس الأول بين الفرق الشبابية الذى يحتفل مع جمهورها بعيد الفطر، وسوف يحوى الحفل العديد من الأغنيات والموسيقى التى تجمع بين الفن الأصيل والموسيقى العربية بروح شبابية ممتعة.

ويشارك فريق الأندرجراوند الشهير بلاك تيما فى حفل مميز بقاعة النهر على مسرح الساقية ليطرب عشاقه من الشباب بإحياء مجموعة مميزة من أغنياته التى يحبها الجيل الحالى.

وفى ثالث أيام العيد يحتفل الفريق الأسمر المتميز «منيب باند» فى قاعة النهر فى تمام الساعة السابعة مساء بحفل غنائى متميز يتماشى مع أجواء عيد الفطر المبارك.

وفى مدينة التراث العالمى وفى محمية وادى الريان بالفيوم يقدم فريق أسفلت مع زاب ثروت والرائع أمير يوسف حفلًا فنيًا غنيًا بالمقطوعات الموسيقية المتميزة والعديد من الأغانى. 

كان أمير يوسف قد أحدث ضجة فى مواقع التواصل الاجتماعى منذ عدة أيام بعد خسارته 11 كيلو من وزنه خلال شهر ونصف الشهر، ويبدو أن أمير كان يستعد لحفلات العيد لتقديم شكل وطعم مختلف.

ويواصل فريق «المدفعجية» الشبابى تميزه فى تقديم الأغنيات ذات الطابع الشعبى على طريقة المهرجانات والأغانى الخفيفة التى تحمل كلمات ذات معانٍ ومشكلات شبابية تعبر عنهم.

وأعلن المدفعجية أنه سيحتفل فى هذا العيد مع شباب مدينة طنطا بمحافظة الغربية باستاد طنطا الرياضى، ومن المتوقع أن يشهد الحفل تفاعلا كبيرا من جانب الشباب الذين يعشقون ذلك النوع من الموسيقى الشعبية.

وفى حفل ضخم بمدينة رأس البر بنادى القوات المسلحة يحيى المطرب الشاب أحمد جمال نجم برنامج المواهب والمسابقات المتميز آراب أيدول حفلا يضم مجموعة من مطربى الأندرجراوند وعلى رأسهم المطرب الشهير زاب ثروت الذى ينتظره العديد من الشباب المحبين لفنون الأندرجراوند وأغانى وموسيقى الراب والفنان الشاب أدهم سليمان بصحبة الفنان محمد إبراهيم وأسامة شادى، فى حفل يعتبر الأضخم من حيث مشاركة النجوم فى عيد الفطر.

وتحتفل فرقة شارموفرز التى تتربع على عرش أبرز فرق الأندرجراوند وأقربهم إلى الشباب ثالث أيام عيد الفطر المبارك بقرية مرسيليا بيتش فور مع المطربة الرومانية أوتيليا ودى جى جولى من أوكرانيا ليكون حفلا مصريا عالميا يجمع بين فنون الأندرجراوند المصرية والأوروبية ليصبح أكثر الحفلات اختلافا وتميزا فى عيد الفطر المبارك.

وسواء احتفلت بعيد الفطر المبارك فى ساقية عبدالمنعم الصاوى أو دار الأوبرا أو حديقة الحرية أو ذهبت لقضاء الإجازة على الشواطئ سيبقى الأندرجراوند وفنونه الأقرب لقلوب الشباب ومتعتهم فى جميع المناسبات.

إرسل لصديق