عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

بالمستندات.. النهار توجه إنذارا للمنطقة الحرة بشأن بث مباريات كأس مصر

باباراتزي
طباعة
وجهت شركة “ترنتا” للإنتاج الفني والمالكة لشبكة تلفزيون النهار ، انذارًا لرئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية، بخصوص حقوق البث الحصري لمباريات بطولة كأس مصر 2015-2016.

وأكدت شركة “ترنتا” انها تمتلك كافة الحقوق الحصرية للبث التلفزيوني الفضائي لمباريات بطولة كأس مصر، وذلك بدءً من دور الـ32 من عمر المسابقة بموجب العقود الموقعة مع شركة تيلي سيرف بتاريخ 8 مارس 2016 والتلفزيون المصري بتاريخ 22 مارس 2016.

ولفتت “ترنتا” في إنذارها إلى أنه لا يحق لأي جهة أو كيان التعاقد على تلك الحقوق وإلا إذا كان اعتداءً واضحًا على حقوق الملكية الفكرية لشركة ترنتا.

وتابعت: “فوجئت شركة ترنتا بقيام شركة تيلي سيرف بإعادة بيع حقوق البث التلفزيوني الفضائي لمباريات كأس مصر المملوكة لشركة ترنتا إلى شركة بريزنتيشن التي قامت بدورها ببيع حقوق البث لقناة الحياة وأون تي في”

وأشارت “ترنتا” إلى أنه لم يتم فسخ التعاقد كما يشاع، ولم تتحق أي من تلك القنوات من سلامة الموقف القانوني لتعاقده مع شركة تيلي سيرف، ولم يهتمون أيضًا بالاطلاع على سند شركة تيلي سيرف فيما تدعيه من فسخ تعاقدها مع ترنتا، والذي لم يقع إلا برضاء بين الطرفين أو حكم قضائي.

إرسل لصديق