عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

خبير أمن معلومات يحذر: لعبة "مريم" تسرق بيانات المستخدمين

باباراتزي
طباعة
قال المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات: إن هناك لعبة على الإنترنت تدعى "مريم"، ومنتشرة على المتاجر الإلكترونية ولكنها خطر على الحسابات الشخصية للمستخدمين، محذرا المستخدمين من تلك اللعبة، قائلًا: "هذه اللعبة تعتمد على طريقة سهلة تستهدف المعلومات الشخصية بطريقة تثير الريبة والشبهات".

وأضاف "حجاج" خلال لقائه لبرنامج "صباحك مصري"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الأحد، أن اللعبة تقوم على التحليل الشخصي للمستخدم من خلال الوصول إلى المعلومات الخاصة به بسهولة.

وأكد خبير أمن المعلومات، على ضرورة تجنب تلك الألعاب التي تعتمد على معرفة اسم الشخص الحقيقي، وسنه، ومكان إقامته حتى تدخل مستخدمها فى جو نفسي أنه مراقب وتطرح فى فكره العديد من الأفكار الغريبة على رأسها الاكتئاب الذي قد يؤدي للانتحار.

جدير بالذكر أن "مريم" عبارة عن لعبة بسيطة، قصتها هي أن هناك بنتا صغيرة اسمها مريم، وهذه البنت تاهت عن منزلها، وتريد منك أن تساعدها لكي تعود للمنزل مرة أخرى، وخلال رحلة العودة إلى المنزل تسألك مريم عددا من الأسئلة منها ما هو خاص بها، ومنها ما هو سؤال سياسي مثل سؤال هل تعتقد أن دول الخليج لديها الحق في معاقبة قطر؟ وأسئلة خاصة بك.

إرسل لصديق