عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

أحمد محمود سلام يكتب .. سيلفي ..أمام الجثث !

طباعة

يقينا أن البلاء عظيم وأن الإنسانية غابت عن مواضع كثيرة ليعم التبلد المقترن بالغلظة والمشاهد كثيرة لأجل هذا من العسير الصمت ذاك لأن الكتمان في حد ذاته وجع !

.... ماذا جري للمصريين سؤال إجابته في الصدور المختنقة بالأحزان جراء كثرة مشاهد الموت وقد تعددت الأسباب إما جراء عمليات إرهابية أو حوادث سير أو إقتتال علي المال وقد صارت مشاهد الدم مألوفة وجلال الموت غائب عند مواضع الألم وكم من تدافع لأجل تصوير الموتي ليصل الأمر إلي المساجد وقد ثار رجل مؤخرا عندما وجد تكالب المصورين علي تصوير نعش عمه وكان من المشاهير بينما الجثمان في المسجد .!

..... قد تكون الصورة التي وقعت عيني عليها مبعث شروعي في كتابة هذا المقال وقد كانت علي هامش الحادث الأليم الذي وقع بعد ظهر الجمعة 11 أغسطس الحالي وقد وقع تصادم بين قطارين في مدخل مدينة الأسكندرية وقد لقي مايزيد عن الأربعين مواطنا مصرعهم وأصيب العشرات وكان وقوع الحادث في منطقة ريفية قبل الأسكندرية كاشفا عن معدن المصريين الأصيل وقد هرع السكان القريبين من موضع الحادث لستر الجثث وإنقاذ الأحياء وتلك أصالة معهودة وإن تواري ظهورها في صخب هذا الزمان !

.... الصورة الأليمة التي أوجعت من شاهدوها هي صورة " سيلفي " بجوار حطام القطار وآثارالجثث وقد كشفت عن عوار يزداد يوما بعد يوم داخل نفوس نال منها بوارتكابده مصر جراء إنحسارالأخلاق في وطن يخوض حربا شرسة لأجل البقاء .!

...... لايعنيني وظيفة من أخذا الصورة حيث يبدو منها أنهما من العاملين بمرفق الإسعاف لكون حديثي عن نقد لتصرفات البشرفي عموم الوطن .!

..... سيلفي بجوار الجثث تصرف فردي في طريقه ليكون نهجا في أمة الأزهر والكنيسة التي إبتليت كثيرا وقاومت ولم تزل لأجل إجتياز طريق الآلام .!

..... جلال الموت أكبر وسيظل وإن لازم الصغار الحمق وجاوزوا المدي ولابد من زجر ومنع مع اليقين بأن فاقد الشيئ لايعطيه. !

...... التصوير بجوار النعوش والتكالب علي تصوير الموتي في المساجد وأثناء الجنائز وحال الحوادث ليس من صحيح الدين وليس من الأخلاق .

...... للموتي حرمة وللوطن أعداء ... تكفي نظرة لأحاديث الشماتة التي تخرج من الدوحة من خلال فضائية الجزيرة التي قضت الليل والنهار شامتة فيما جري مؤخرا في حادث تصادم القطارين وكذا كلما يُرتكب عمل إرهابي ضد رجال الجيش والشرطة !

..... سيلفي أمام الجثث عمل شائن يجافي الدين والأخلاق .

..... حزين عليك ياوطن

إرسل لصديق