عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

إنفانتينو : حان وقت تقنية الفيديو ولن نتراجع

باباراتزي
طباعة
جدد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السويسري جياني إنفانتينو تمسكه بتطبيق تقنية الفيديو في جميع ملاعب العالم بشكلٍ رسمي ابتداءً من الموسم المقبل، وذلك بعد الجدل الذي خلقه هدف تأهل بنما إلى كأس العالم أمام كوستاريكا في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى.
وظهر جياني إنفانتينو في مؤتمرٍ صحفي للحديث عن تقنية الفيديو قائلاً عندما يتم حسم مباراة مصيرية في تصفيات كأس العالم بخطأ تحكيمي تعلم أنه وقت التدخل وتصحيح الأمور، لا لوم على الحكم لأنه بشر وبإمكانه الوقوع في الأخطاء مثل أي شخص آخر، لكن لدينا وسائل لنساعده بها ويجب أن نستخدمها.
وأضاف رئيس الفيفا قائلاً حان الوقت من أجل الاستفادة من تقنية الفيديو، العالم بأكمله بإمكانه مشاهدة إعادة اللقطات الحاسمة خلال ثوانٍ إلا حكم المباراة، ليس لأنه لا يريد ذلك بل لأننا نمنعه من هذا الامتياز الذي يمكنه من تصحيح قراراته في لحظات.
وختم إنفانتينو حديثه قائلاً نحن مستعدون من أجل تجربة تقنية الفيديو على نطاقٍ أوسع، لكن قرار استخدام التقنية رسمياً لم يتم اتخاذه بعد، لا نرغب في تدمير اللعبة أو خلق نوعٍ من الفوضى، تقنية الفيديو سيتم تخصيصها فقط للحالات الحاسمة ويجب أن تطبق بسرعة وخلال لحظات.

إرسل لصديق