عربى
PLUS
رئيس مجلس الإدارة
د.وليد دعبس
رئيس التحرير
أيمن نور الدين

بالصور.. هانى البحيرى يعلن عن سواريهات صيف 2018 بمؤتمر صحفى بحضور شركاء الديفيليه

مؤتمر هانى البحيري
مؤتمر هانى البحيري
طباعة
أعلن مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى عن تفاصيل أحدث تصميماته لسواريهات وفساتين زفاف صيف ربيع  2018،  والتى من المقرر أن يقدمها خلال الديفيليه السنوي الثامن ، وذلك بمؤتمر صحفى أقيم داخل فندق فيرمنت تاورز بحضور شركاء العرض لهذا العام.

شارك في المؤتمر خبير التجميل محمد الصغير ، مصفف الشعر، الكاتبة الصحفية منى رجب التي أدارت اللقاء، المصور مواهب الحلوى، وراعي الحفل رفيق أنطوان وشريكه سامح جاب الله "سارنا" التي من المقرر أن تشارك  بعرض المجوهرات، عادل سالم صاحب الخامات المستخدمة فى تصميمات فساتين الزفاف والسواريهات ومنها فساتين هانى البحيرى وممثل "نوكس".

و إفتتح البحيرى المؤتمر بالحديث عن العمليات الإرهابية التى تواجهها مصر الفترة الحالية، قائلا: "إحنا مش هنخاف وهنواجه الإرهاب بالعمل، لأن غرض الإرهابيين إننا نكش ومنعملش أى شئ "، موضحاً أن المصريين سيعملون بكل ما لديهم من قوة من أجل إقامة عظمة دولتهم. 

وتابع هانى البحيرى أنه يعمل بكل ما لديه من قوى ليتفوق في عمله ويقدم تصميمات تليق بإسم مصر، مشيرا إلى مجموعته تشمل قرابة 60 فستان، موضحا أن الديفليه القادم له والمقرر إقامته خلال أيام سيكون من إخراج الإعلامية أمينة شلباية والتى ترفض الظهور فى الدفيليهات للتعبير عن مجهودها فى العمل بل تكتفى بالعمل في صمت، ولكنها ستظهر على المنصة خلال عرض المجموعة المقرر عرضها خلال أيام.

ومن جانبه تحدث مصفف الشعر، محمد الصغير عن تخطيطه مع البحيرى لإقامة أكاديمية خاصة بجمال المرأة بداية من تصميم الأزياء التى يتولى مهمتها هانى البحيرى لتعليم الشباب أصول المهنة، مضيفاً إحنا كمصريين مصريتنا تدفعنا لغيرة عامة على وضعنا الإجتماعى، ومصر منذ قديم الأزل لها دور فى عالم الموضة ومن هنا جاءته فكرة إقامة أكاديمية خاصة بتعليم فنون الموضة، مشيرا إلى أنه تحدث مع مصممة الحلى عزة فهمى لتعلم الجيل الجديد كيفية تصميم المجوهرات بلمساتها الرائعة. 

وفى هذا السياق.. أوضح البحيرى أن مصمم الأزياء الأول فى الوطن العربى إيلى صعب لديه تعاقد مع المعاهد المعنية بالموضة لإستقبال الموهوبين منهم وتعليمهم على يده أصول فنون الموضة مقابل تعاقدهم معه للعمل لمدة خمس سنوات ليأخذوا من خبرته وينموا موهبتهم.

وبدورها قالت الكاتبة الصحفية، منى رجب، إن الأناقة روح وعلى كل إمرأة أن تهتم بجمالها و أناقتها، موضحة أن أناقتها تسببت في قول الكاتب الفلسطينى الكبير محمود درويش لها "حظى وحش إنى ملحقتكيش خلال عملى بالإهرام" حيث كان يعمل مع بنت الشاطئ بزيها الأقرب للرجال.

وكشف عادل سالم صاحب الخامات المستخدمة فى تصميمات فساتين الزفاف والسواريهات ومنها فساتين هانى البحيرى، عن مشاركته بقرابة 25 فستان بمجموعة صيف 2018 البحيرى، موضحا أن الموضة يتم تحديدها قبل نزولها بعامين وفي أغلب الوقت نرجع لموضة ما قبل 20 عاما، مشيرا إلى مصمم الأزياء الناجح يقود هو الموضة بإرسال للمصانع ما يريد من خامات فتجعله سابق لوقته كما أن الذوق المصرى أقرب شئ له الموضة الأوروبية فى الوقت الحالى، مؤكدا أن هانى البحيرى أحب مهنته فوصل للنجاح بها مما أهله للعالمية بمجهوده.

إرسل لصديق

اقرأ أيضا